الأحد، 28 ديسمبر، 2008

انتبه... ستنجح


منذ فترة قريبة كنت علي يقين بان النجاح في الحياة قرين الذكاء, وان كل ناجح هو انسان ذكي! صدقت ان حكام الدول في العالم عباقرة! لكن لحظة جورج بوش ليس منهم لقد كان فاشلا في الدراسة, ءامنت بان مراسلي التلفزيون لديهم قدرة علي حفظ الاخبار واطلاع الناس عليها! لكن لحظة انهم يذيعون الاخبار من لوحة الكترونية يمكن للاطفال ان يقرئوها,اقتنعت بان الاثرياء ثاقبوا النظر وادهياء لكن لحظة لي صديق ثري لايعرف ان يكتب جملة واحدة حقيقة هو امي بمقاييس الحضارة, كان لدي اعتقاد ان الشعراء يعرفون ماتعني قصائدهم لكن لحظة سعيد عقل حينما سبك قصيدته عن القدس لم يكن يعرف الفرق بين مسجد الصخرة والقدس الشريف, خيل الي ان كل من يركب حصانا هو فارس لكن لحظة معظم قادة الجيوش فروا من المعارك وهم علي صهوة الجياد, سمعت ان الجميلات اسعد الفتيات حظا! لكن انتبه انجيلينا جولي قالت انها تعاني من اكتئاب كلما نظرت الي جمالها لانها تقدمت في السن, قال لي عارض ازياء من مصر انه اتعس الناس ولايحب حياته!
كل ماقلته كان يخدعني كبشر, لااتكلم عن نفسي بقدر مااحاكي قناعات الناس بان النجاح هو ثمرة الذكاء فقط لكن الحقائق التي صادفتها في حياتي تنكر علي وعلي الناس هذا ! نعم يمكن ان تري ملوكا في العالم لايستطيعون القاء خطاب علي العامة, وان تكون ملكا فهذا يعني انك ناجح( بمقياس اهل الدنيا) ,نعم يمكن ان تري عارضة ازياء جميلة ختمت حياتها بانتحار سريع لكنها لم تكن مشهورة لانها ذكية بل لانها رخيصة, نعم يمكن ان تري مراسل اخبار معروف لكن ربما وظف بقرار من مسؤل, ستقابل اثرياء لكنهم احمق الناس عقلا حتي انهم لايعرفون اين تقع جزر حفنكش ,,(هل تعرف اين تقع هذه الجزر)؟
مااريد قوله انك ايها الانسان خلق عظيم وسر كبير يصعب ان نفهم ابعاده , يمكنك ان تنجح فقط اذا احببت ذلك , يمكنك ان تكون شيئا يشار اليه بالبنان, لكن كل ذلك ينتظر منك قرار واختيار ,وسؤال, قرر ان تنجح وستري انك تغيرت الي الافضل , اختر مجالا يروق لك يمكن ان تبرع فيه , ثم اسئل نفسك بعد ان تصل الي ماتحب, هل وصلت لانني رئيس دولة او عارض ازياء او ثريا او شخصية مرموقة ؟
الاجابة اتركها لك ولكي بعد ان تنجحا..... ودمتم سالمين
ان تنجح في حياتك يعني انك تحترم ادميتك وتكوينك الذي منحه الله لك

هناك 8 تعليقات:

Nasimlibya يقول...

ادراج مميز اخي المشتاق
وقرائته بشغف كبير لانك بصراحة عرفت تعبر وتكتب عن الكثير
دعواتي لك بالنجاح والتوفيق

موفق يقول...

رغم أن بداية الإدراج جعلتني أشعر بأنني أقود سيارة تعاني من مشكلة في فراملها .. لحظة .. لحظة .. لحظة .. رغم أنني لا أحسن القيادة لكن إسترسالك في الحديث جعلني أشعر بأنني أقود طائرة رغم أنني لا أحسن القيادة ( فقرة غير مكررة ) و خفف عني هاجس الفشل و أشعرني بأن هناك أناس مثلي يحاولون النجاح و قد ينجحون و ليس الحظ وحده هو من يلعب الدور الأهم في النجاح.

بقي سؤال فضولي بحكم أنني من مدينتك و أنت تعرف طباعنا جيداً .. طبعاً هو ليس أين تقع جزر حفنكش و لكن أين و متى و كيف تعرفت على عارض الأزياء من مصر ؟

الله يحفظك و يوفقك

غير معرف يقول...

ما شاء الله من ابداع الى ابداع،، ربي يحفظك ويزيدك من فضله. عندي تعليق بالرغم من اني موافق معك 100 في 100 بس اعتقد ان الذين وصلوا لاهدافهم حتي التي لا تروق لي ولك انهم ناجحون. فالنجاح ببساطة هو تحقيق هدف. ونجاح المؤمنين هو تحقيق هدفهم بمرضاة الله عز وجل ودخول جنتة.والله مااغتبطت * من احد الا من ارى انه عنده ايمان اكثر مني .وفقك الله يا اخي وحبيبي،فضل.
اللهم ان اسألك ايمانا كإيمان ابراهيم عليه السلام.
*الغبطة: هو ان ينظر الانسان لما مع اخيه الانسان متمنيا ان يحظي بمثل هذه النعمة دونما ان تزول من عند اخيه.

abdullah SH يقول...

إدراج شدنى وهناك جمله أختصرت كل الادراج بما معناه ان لو تلك العارضه مشهوره فليس لذكائها وإنما لأنها رخيصه ونفس الشىء ينطبق ع الرؤساء الذين ليس بالضروره أنهم فائقى الذكاء وقس ع ذلك الكتير ... لا أخفيك بعد قراءتى للادراج خرجت بنصر معنوى ... سلام

islamsaleh يقول...

http://loveurlife000.blogspot.com/

islamsaleh يقول...

http://loveurlife000.blogspot.com/

fahd يقول...

في مثل بيتقال في مصر مش لازم ينطبق عليك

بس هو بيقول ده قصر ديل

والماية تكدب الغطاس

والبكا علي راس الميت

نهر الحب يقول...

كيف حالك يا اخى طال غيابك عن زيارتى
فجات اسال عليك
يارب تكون كل امورك طيبة
تحياتى واحترامى
السلام عليكم